اقتصاد

المنطقة العامرة بأحدث عقارات للبيع في تركيا 2021 – اسنيورت

موقع مثالي ووسائل مواصلات وفيرة تخدم أفضل عقارات للبيع في تركيا

تقع منطقة اسنيورت في الجانب الأوروبي من اسطنبول على مساحة 2.770 هكتار (57 كم2)، ويحدها من الشمال كل من باشاكشهير وأرناوتكوي وطريق “تيم” السريع، ومن الجنوب بيليكدوزو وطريق (إي5) السريع، أما من الغرب فتحدها منطقة “بويوك تشاكمجة” وأفجيلار، وتقع بحيرة “كوتشوك تشاكمجة” إلى الشرق منها. وهي في موقع يبعد 25 كم عن مركز المدينة، و30 كم عن مطار اسطنبول الجديد؛ الأمر الذي يكسب عقارات اسنيورت أهمية كبيرة، ويجعل شركات الانشاء تطور أفضل عقارات للبيع في تركيا في المنطقة.

وما يبرزها كمنطقة استثمار عقاري واعدة هو موقعها من الطرق الرئيسة، حيث يقع على حدودها أهم طريقين في اسطنبول: (إي5) في الجنوب، و(إي80) أو طريق “التيم” في الشمال. كما يسهل الوصول إليها بواسطة وسائل المواصلات العامة؛ لاحتوائها على العشرات من الحافلات التي تنقل الناس لأماكن اسطنبول المختلفة، ويتوقع في القريب العاجل افتتاح محطة قطار أنفاق جديدة في مركزها، هذا بالإضافة إلى الخط السريع للنقل بالحافلات الذي يمر منها.

منطقة فيها عقارات للبيع في تركيا بمرافق متطورة

تعتبر منطقة أسنيورت من المناطق المخدمة بالكامل في اسطنبول، حيث بُنيتها التحتية المتطورة، خصوصاً في مناطقها السكنية الحديثة بالقرب من طريقي (إي5) و(إي80)؛ الأمر الذي جعل معظم مشاريع التطوير العقاري تتمركز في هذه المنطقة التي تحوي أرقى عقارات للبيع في اسنيورت. ويضم نطاقها العديد من الجامعات، مثل: جامعة اسنيورت التي تقع ضمن حدودها، ويوجد جامعات تقع بالقرب منها، هي: جامعة الفاتح، وجامعة اسطنبول أريل، وجامعة اسطنبول جليشيم، وجامعة بيكنت، وجامعة اسطنبول العريقة. وتضم المنطقة العديد من المستشفيات العامة والخاصة التي تعمل وفقاً للنظام التركي. وتحوي أيضاً أربعة مراكز ثقافية، هي: مركز اسنيورت الثقافي، ومركز “ساداتديرا” الثقافي، ومركز “ينيكينت” الثقافي، وأخيراً مركز “يونس بالطا” الثقافي.

ويقع أيضاً ضمن حدودها العديد من مراكز التسوق، مثل: مجمع تسويق “توريوم”، ومجمع تسويق “مرمرة بارك”، ومجمع تسويق “أكباتي”. هذا بالإضافة لاحتوائها على أربعة متنزهات، هي: متنزه رجب طيب أردوغان، ومتنزه الشهداء، ومتنزه “غازيلار”، ومتنزه “قادر طوباس”، ولتوفير المزيد من وسائل الترفيه للمنطقة المكتظة بالسكان؛ استأجرت البلدية متنزه “دانامانديرا” العام من بلدية “سيليفري” لمدة 49 عام.

حداثة المنطقة المشجعة على بناء أرقى العقارات فيها

لا تمتلك المنطقة تاريخاً طويلاً، حيث بُنِيَت في القرن التاسع عشر على أرض كانت مملوكة لـلسيد “أكرم عمر باشا”، وقد بدأ الناس بالتوافد عليها بين عامي 1338هـ و1357هـ (1920م و1938م) مهاجرون من البلقان، ومن رومانيا وبلغاريا على وجه الخصوص، كما استوطن فيها مهاجرون من أردهان، وكارس، وأرزروم، وأرتفين. وابتداءً من العام 1409هـ (1989م) أصبح للمنطقة بلديتها الخاصة. ومنذ ذلك الحين شهدت المنطقة نهضة عمرانية كبيرة، وزادت أهميتها العقارية بشكل كبير مع الشروع بتنفيذ مشروع قناة اسطنبول العظيم.

ارخص عقارات اسطنبول في اسنيورت

شهدت اسنيورت في الآونة الأخيرة ازدهاراً كبيراً في قطاع الإنشاء، حيث بناء العديد من المجمعات السكنية الكبيرة على غرار مجمعات “ديلتا ديلوكس”، و”هيب اسطنبول”، و”سيمبول اسطنبول”. وما يميز العقارات في المنطقة، هي أسعارها المغرية مقارنةً بمناطق اسطنبول الأخرى؛ لذا فإن المشاريع العمرانية هناك في توسع مستمر، وتجذب إليها المزيد من المستثمرين الأتراك والأجانب.

ولهذه الأهمية العقارية الكبيرة، ينتظر اسنيورت مستقبلاً واعداً في مجال الاستثمار العقاري؛ الأمر الذي يجعلنا في “إليت هومز” نحث عملاءنا على الاستثمار في هذه المنطقة الواعدة



 

جميع الآراء الواردة بهذا المقال تعبر فقط عن رأي كاتبها، ولا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

Print Friendly, PDF & Email
اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

Enter Captcha Here : *

Reload Image

زر الذهاب إلى الأعلى